محمد البرادعي كان عضوا في البعثة المصرية الدائمة في الأمم المتحدة في 1964 ومساعدا لوزير الخارجية إسماعيل فهمي في 1974 وأستاذا للقانون الدولي في جامعة نيويورك في 1981 ثم رئيسا للوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ عام 1997 حتى 2009 .. البرادعي قابل أغلب رؤساه العالم وتفاوض معهم في أحرج أوقات الحروب في هذا العصر وهو معروف بحنكته ومواقفه الشجاعة وقدرته على إدارة السياسة الدولية .. وقد طلب منه أن يكون وزيرا للخارجية المصرية عام 2001 بعد عمرو موسى ولكنه اعتذر. فكيف يتهمه البعض بنقص خبرته السياسية
Saturday, December 31, 2011
ما هى حقيقة محمد البرادعى ؟
محمد البرادعي كان عضوا في البعثة المصرية الدائمة في الأمم المتحدة في 1964 ومساعدا لوزير الخارجية إسماعيل فهمي في 1974 وأستاذا للقانون الدولي في جامعة نيويورك في 1981 ثم رئيسا للوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ عام 1997 حتى 2009 .. البرادعي قابل أغلب رؤساه العالم وتفاوض معهم في أحرج أوقات الحروب في هذا العصر وهو معروف بحنكته ومواقفه الشجاعة وقدرته على إدارة السياسة الدولية .. وقد طلب منه أن يكون وزيرا للخارجية المصرية عام 2001 بعد عمرو موسى ولكنه اعتذر. فكيف يتهمه البعض بنقص خبرته السياسية
جوائز 2011 السينمائية
-جائزة افضل كومبارس تذهب لعصام شرف عن دوره في فيلم "حكومة الثورة"
... ...
-جائزة احسن فيلم رعب للواء منصور العيسوي عن فيلم "فييين القناصة يا عيسوي؟"
-جائزة افضل استنتاج لحمادة هلال عن اغنية "شهداء 25 يناير ماتوا ف احداث يناير"
-جائزة افضل كوميديان: مناصفة بين القذافي و توفيق عكاشة
-جائزة افضل مسلسل تذهب للإعلام المصري عن مسلسل "الطرف
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Wednesday, December 28, 2011
مجموعة كتب في النحو
العنوان
قطر الندى وبل الصدى
المؤلف
عبد الله بن هشام الأنصار
رابط التحميل
العنوان
متن الآجرومية
المؤلف
ابن آجروم
رابط التحميل
العنوان
شرح الأجرومية
المؤلف
صالح بن محمد الأسمري
رابط التحميل
العنوان
النحو إلى أصول النحو
المؤلف
عبد الله بن سليمان العُتَيِّق
رابط التحميل
العنوان
الموجز في قواعد اللغة العربية
المؤلف
سعيد الأفغاني
رابط التحميل
العنوان
الأزمنة في اللغة العربية
المؤلف
فريد الدين آيدن
رابط التحميل
العنوان
دليل السالك إلى ألفية ابن مالك ج1
1المؤلف
عبد الله بن صالح الفوزان
رابط التحميل
العنوان دليل السالك إلى ألفية ابن مالك ج3
3المؤلف
عبد الله بن صالح الفوزان
رابط التحميل
العنوان
دليل السالك إلى ألفية ابن مالك ج2
المؤلف
عبد الله بن صالح الفوزان
رابط التحميل
يتبع ان شاء الله
copied
Tuesday, December 27, 2011
دكتور زويل يفحم مجدي الجلاد بسؤال مقصود.
http://www.youtube.com/watch?v=igmqMlwLJys&feature=share
سؤال يراد به باطل
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
افضل اغنية كريسماس
http://www.youtube.com/watch?v=HPSHCzIv1lQ&feature=share
افضل اغنية كريسماس
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Monday, December 26, 2011
حازم شومان: أن الله سوف يحاسب من لم يصوت للسلفيين كما يحاسبهم على الصلاة والصوم
http://www.almogaz.com/politics/news/2011/12/25/127325
أكد الدكتور "حازم شومان" - الداعية الإسلامي - أن كل مسلم سوف يسأله الله سبحانه وتعالى عن عدم مناصرته للسلفيين في الانتخابات البرلمانية كما يسأله عن الصلاة والصوم، مشيرا إلى أن مناصرة السلفيي
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
حوت - طريقه زياده سرعه النت بدون برامج
اوبا انا زود سرعه النت عندي يا جدعااااااااااان من غير برامج ولا حاجة
الشرح في الفيديو دا بجد جامد اوي
http://7oot.tv/videos/show/1823
http://7oot.tv/videos/show/1823
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
الكلمة التي تسببت في إيقاف برنامج عمرو أديب
http://www.youtube.com/watch?v=DYxXLyjZCPU&feature=share
في 27 فبراير 2010 وقبل الثورة المصرية ب9 أشهر إنظر ماذا قال عمرو أديب .. الكلمة التي تسببت في وقف برنامجه بعدها ولم يعود إلا بعد قيام الثورة
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Saturday, December 24, 2011
عقيدجيش لمتظاهر ابوس ايدك ورجلك ارجع من شارع محمد محمود
http://www.youtube.com/watch?v=OSn6FewRTTY&feature=share
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
سكان محمد محمود بالتحرير وتصريحات خطيرة جدا
سكان محمد محمود بالتحرير وتصريحات خطيرة جدا
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Friday, December 23, 2011
لقاء الداعية الإسلامي الأستاذ معز مسعود على قناة الجزيرة مياشر مصر في جمعة رد الإعتبار لحرائر مصر
لقاء الداعية الإسلامي الأستاذ معز مسعود على قناة الجزيرة مياشر مصر في جمعة رد الإعتبار لحرائر مصر 23/12/2011
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
/غضب على شركة لاكوست بعد استبعادها فنانة فلسطينية من مسابقة
أعلن نشطاء على موقع تويتر مقاطعة ماركة الملابس الشهيرة لاكوست وذلك بعد استبعادها عملا لفنانة فلسطينية من الترشح للفوز بجائزة تمنحها الشركة، بالتعاون مع متحف الإليزيه.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Thursday, December 22, 2011
هل أنت جزرة ام بيضة ام قهوة؟
إشتكت إبنة لأبيها مصاعب الحياة، وقالت إنها لا تعرف ماذا تفعل لمواجهتها، وإنها تود الإستسلام، فهي تعبت من القتال والمكابدة. ذلك إنه ما أنه ما أن تحل مشكلة تظهر مشكلة أخرى. إصطحبها أبوها إلى المطبخ وكان يعمل طباخا ... ملأ ثلاثة أوان بالماء ووضعها على نار ساخنه ... سرعان ما أخذت الماء تغلي في الأواني الثلاثة. وضع الأب في الإناء الأول جزرا وفي الثاني بيضة ووضع بعض حبات القهوه المحمصه والمطحونه (البن ) في الإناء الثالث .. وأخذ ينتظر أن تنضج وهو صامت تماما.... نفذ صبر الفتاة، وهي حائرة لا تدري ماذا يريد أبوها...! إنتظر الأب بضع دقائق .. ثم أطفأ النار .. ثم أخذ الجزر ووضعه في وعاء .. وأخذ البيضة ووضعها في وعاء ثان .. وأخذ القهوة المغليه ووضعها في وعاء ثالث. ثم نظر إلى ابنته وقال: يا عزيزتي، ماذا تريدين ان تكوني؟ أجابت الإبنة: أكون ماذا؟ أجاب: جزرأم بيضة أم قهوة ؟ وطلب منها أن تتحسس الجزر... فلاحظت أنه صار ناضجا وطريا ورخوا ..! ثم طلب منها أن تنزع قشرة البيضة.. ! فلاحظت أن البيضة باتت صلبة..! ثم طلب منها أن ترتشف بعض القهوة..! فابتسمت الفتاة عندما ذاقت نكهة القهوة الغنية..! سألت الفتاة ولكن ماذا يعني هذا يا أبي؟ فقال: إعلمي يا ابنتي أن كلا من الجزر والبيضة والبن واجه الخصم نفسه،وهو المياه المغلية... لكن كلا منها تفاعل معها على نحو مختلف. لقد كان الجزر قويا وصلبا ولكنه ما لبث أن تراخى وضعف، بعد تعرضه للمياه المغلية. أما البيضة فقد كانت قشرتها الخارجية تحمي سائلها الداخلي، لكن هذا الداخل ما لبث أن تصلب عند تعرضه لحرارة المياه المغلية. أما القهوة المطحونه فقد كان رد فعلها فريده ... إذ أنها تمكنت من تغيير الماء نفسه. ومـاذا عنـك انت اخي القارئ؟ .. .هل أنت الجزرة التي تبدو صلبة..ولكنها عندما تتعرض للألم والصعوبات تصبح رخوة طرية وتفقد قوتها ؟ أم أنك البيضة .. ذات القلب الرخو.. ولكنه إذا ما واجه المشاكل يصبح قويا وصلبا ؟ قد تبدو قشرتك لا تزال كما هي.. ولكنك تغيرت من الداخل.. فبات قلبك قاسيا ومفعما بالمرارة! أم أنك مثل البن المطحون.. الذي يغيّر الماء الساخن ..( وهو مصدر للألم ).. بحيث يجعله ذا طعم أفضل ؟! فحاول ان تكون مثل البن المطحون.. فتجعل الأشياء من حولك أفضل إذا ما بلغ الوضع من حولك الحالة القصوى من السوء .
في يوم من الأيام إستدعى الملك وزراءه الثلاثة
وطلب من كل وزير أن يأخذ كيس ويذهب إلى بستان القصر ويملأ هذا الكيس له من مختلف طيبات الثمار والزروع وطلب منهم أن لا يستعينوا بأحد في هذه المهمة وأن لا يسندوها إلى أحد إستغرب الوزراء من طلب الملك وأخذ كل واحد منهم كيسه وإنطلق إلى البستان الوزير الأول حرص على أن يرضي الملك فجمع من كل الثمرات من أفضل وأجود المحصول وكان يتخير الطيب والجيد من الثمار حتَّى ملأ الكيس ... أما الوزير الثاني فقد كان مقتنع بأن الملك لا يريد الثمار ولا يحتاجها لنفسه وأنه لن يتفحص الثمار فقام بجمع الثمار بكسل وإهمال فلم يتحرى الطيب من الفاسد حتى ملأ الكيس بالثمار كيف ما اتفق ... أما الوزير الثالث فلم يعتقد أن الملك سوف يهتم بمحتوى الكيس أصلاً فملأ الكيس بالحشائش والأعشاب وأوراق الأشجار ... وفي اليوم التالي أمر الملك أن يؤتى بالوزراء الثلاثة مع الأكياس التي جمعوها فلما اجتمع الوزراء بالملك أمر الملك الجنود بأن يأخذوا الوزراء الثلاثة ويسجنوهم كل واحد منهم على حده مع الكيس الذي معه لمدة ثلاثة أشهر في سجن بعيد لا يصل إليهم فيه أحد كان وأن يمنع عنهم الأكل والشراب فالوزير الأول بقي يأكل من طيبات الثمار التي جمعها حتى انقضت الأشهر الثلاثة أما الوزير الثاني فقد عاش الشهور الثلاثة في ضيق وقلة حيلة معتمداً على ما صلح فقط من الثمار التي جمعها وأما الوزير الثالث فقد مات جوعا قبل أن ينقضي الشهر الأول *** وهكذا اسأل نفسك من أي نوع أنت ؟ فأنت الآن في بستان الدنيا ولك حرية أن تجمع من الأعمال الطيبة أو الأعمال الخبيثة ولكن غداً عندما يأمر ملك الملوك أن تسجن في قبرك في ذلك السجن الضيق المظلم لوحدك ماذا تعتقد سوف ينفعك غير طيبات الأعمال التي جمعتها في حياتك الدنيا ؟
فنجان واحد على الحائط
يحكي احد الاشخاص انه في مدينة البندقية وفي ناحية من نواحيها النائية كنا نحتسي قهوتنا في أحد المطاعم فجلس إلى جانبنا شخص وقال للنادل إثنان قهوة من فضلك واحد منهما على الحائط فأحضر النادل له فنجان قهوة وشربه صاحبنا لكنه دفع ثمن فنجانين وعندما خرج الرجل قام النادل بتثبيت ورقة على الحائط مكتوب فيها فنجان قهوة واحد وبعده دخل شخصان وطلبا ثلاث فناجين قهوة واحد منهم على الحائط فأحضر النادل لهما فنجانين فشرباهما ودفعا ثمن ثلاث فناجين وخرجا فما كان من النادل الا أن قام بتثبيت ورقة على الحائط مكتوب فيها فنجان قهوة واحد وفي أحد الايام كنا بالمطعم فدخل شخص يبدو عليه الفقر فقال للنادل فنجان قهوة من على الحائط أحضر له النادل فنجان قهوة فشربه وخرج من غير أن يدفع ثمنه ذهب النادل الى الحائط وأنزل منه واحدة من الأوراق المعلقة ورماها في سلة المهملات تأثرنا طبعاً لهذا التصرف الرائع من سكان هذه المدينة والتي تعكس واحدة من أرقى أنواع التعاون الإنساني فما أجمل أن نجد من يفكر بأن هناك أناس لا يملكون ثمن الطعام والشراب ونرى النادل يقوم بدور الوسيط بينهما بسعادة بالغة وبوجه طلق باسم ونرى المحتاج يدخل المقهى وبدون أن يسأل هل لي بفنجان قهوة بالمجان فبنظره منه للحائط يعرف أن بإمكانه أن يطلب ومن دون أن يعرف من تبرع به لهذا المقهى مكانه خاصه في قلوب سكان هذه المدينة
الصعود الى القمر لـ "نجيب محفوظ "
تم الهدم و بقيت الأنقاض . تجلت أرض البيت القديم مساحة شبه مربعة فى الفضاء خالية من أى معنى و بلا رموز . و قلت للمهندس و هو أيضا صديقى : أنظر كم هى صغيرة . فقال و هو يتأملها متفكرا : كان فيها الكفاية لإيواء أسرة ما شاء الله كبيرة . و استغرق فى تأملاته ثم استطرد : - لا جدوى اقتصادية من بناء مسكن أو عمارة صغيرة .. - قلت لك اننى لا أفكر فى ذلك . - لكن ما تفكر فيه خيال خارق ، اليك مشروعا طريفاً و مفيداً ، أن بنبى مشربا لبيع العصائر و الحلوى ، و سوف يكون تحته فى هذا المكان الأثري ، و الف من يتقدم لاستئجاره اذا عرض للاءيجار فى الوقت القريب . فابتسمت قائلا : - فكرة طيبه و لكننى لم أقصدك الا لتنفيذ ما فى رأسى .. انه خيال أشبه باللعب فقلت باصرار : أريد أن أعيد البيت القديم كما كان أول مرة دون أدنى تغيير حاذفا الزمن من الوجود . و خلوت اليه فى مكتبه و أصغى الى بعناية و يده لا تكف عن الرسم و التخطيط . و دار نقاش مرات فعندما وصفت له المدخل و السلم قال : - أسلوب فج . و يصدم القادم بوجوده دون أى تمهيد ، دعنى ... فقاطعته باصرار : ما أريد الا أن يرجع البيت الى أصله .. و فى لحظة أخرى قال : - المسكن لن يزيد عن حجرتين أكبرهما صغيرة .. - أنا عارف . - و تضيع نصف المساحة لبناء حمام يتسع لخزان لتطهير الزهر و الورد ، و بناء فرن بلدى ، أى زهر و ورد و خبز .. !! - هذا ما أريد ، و لا تنسى السطح ، فيه حجرة صغيرة صيفيه ، و حجرات لتربية الكتاكيت و الأرانب . و ضحك صديقى طويلا و لكن يده لم تكف عن التخطيط . انه يعلم جيدا أنى لا أفكر فى الاستثمار . و كان مرجوى أن أقيم استراحة شعبية لبناتها الذكريات و الأحلام ، و تنفع مهربا من هموم الحياة و ضغوطها ، و عندما يتم تأثيثه و تزيينه من من محال خان الخليلى سيكون تحفة ، و لكن بمعنى آخر غير ما قصده صديقى المهندس من بناء المشرب و اعداده للسياح و الأهالى . و لعله أساء الظن .. حذرنى قائلا : - ستكون فى قلب حى عريق فحذار من تجاوز التقاليد فضحكت و قلت له : لو فكرت فى شيء مما تعنى لوجدت سبيلي دون حاجة الى هدم و بناء ! و تم بناء البيت أو إعادة بنائه على ما اتفقنا عليه و كنت أتابع خطوات البناء الأولى ثم انقطعت عنه لأستمتع برؤية شكله الجديد و كأنها مفاجأة سعيدة . و قال لى المهندس : - تم كل شيء كما تريد فأرجو ألا تندم .. و ذهبت معه لالقاء نظرة أخيرة و التسلم . و عندما أقبلت من أقصى الطريق تراءت المشربيتان كما كانتا تترائيان فى الزمن القديم . و كعينين ترمقان دعتانى للدخول ، قام البيت بين البيوت القديمة على ناحيتيه التى بقيت على حالها دون أي تغيير خارجى ، أما سكانها القدامى - جيران الزمان الأول – فقد تلاشوا فى غياهب المدينة و لم يتردد لأحد منهم ذكر الا فى صفحة الوفيات ، و جعل قلبى يخفق . و رأيت المطرقة معلقة بالباب فرأيت الأيدى العزيزة تقبض عليها . و قال المهندس كالمعتذر : كان على أن أتخذ الاستعدادات لإدخال المياه و الكهرباء . فقلت له : فى نيتي أن استعمل المصباح الغازي .. ستكون جاهزة اذا احتجت اليها حتى تفيق من الخيال . ولكننى أمعنت فى الخيال و أنا أرتقي فى السلم العالي . و حال بلوغي الطابق المعد جذبت الى الوراء البعيد بشدة . غاب عنى صوت المهندس ن كدت أنساه تماما . ها هو الفرن . لكن أين حرارة الدفء و اللهب و المجلس السعيد ؟ و تقت الى عبق الخبيز . و ها هو الحمام بمنوره المزركش و خزانه العريض و الحوض المفعم بالزهر و الورد . و ها هى أنابيب التقطير تكاد تسيل بالرائحة الذكية ، و جلست أراقب اليدين فى نشاطهما العذب و أستمع الى التلاوة . و اندفعت أجرى فى الدهليز بين الحجرتين تطوقني الأصوات المحذرة . و اختلط التهديد بالضحكات العالية ، و اعترضنا الذى يضع على وجهه قناعا من الكرتون رسمت عليه صورة الشيطان ، و جاء صوت معاتباً : " لا ترعبه فالرعب لا يزول " ، و صعدت الى السطح فهالني أن أجد الحجرة الصيفية خالية من غطاء اللبلاب و الياسمين و أن أرض السطح خالية من السلم الخشبي و حبال الغسيل ، و جذبنى صياح الديك الى حجرة الدجاج فهرعت اليها ، و فردت جلبابى و أمسكت بطرفه لجمع فيه البيض . و صحت فيمن يرافقني : " انظر " و أشرت الى لون المساء الهابط على الحى من خلف القباب و المآذن . و طلع البدر فى خيلاء من وراء البيوت العتيقة فتطلعت اليه بشغف . عند ذاك رفعت فوق الكتف و همس لى الصوت الحنون : " خذه ان قدرت " ، فمددت يدى بمنتهى الحب و الأمل الى البدر الساطع ... !!
الطاحونة لـ "نجيب محفوظ"
كانوا ثلاثة قيل انهم خرجوا الى الدنيا فى يوم واحد . و حديث الأعمار يبوح بأسراره فى حارتنا عند الحوار بين الأمهات حتى بلغوا السادسة . عند ذاك حجزت البنت لتصبح خفية وراء الجدران و استمر الصديقان فى اللعب و التذكر . أما رزق فيتذكرها كلما احتاجوا الى ثالث فى لعبة من الألعاب ، و أما عبده فحتما منذ تلك المبكرة كان يشعر بها حبيبة للقلب على نحو ما . و منذ تلك السن المبكرة أيضا أدرك أن عليه أن ينتظر عشر سنوات قبل أن يحقق أمله المشروع . و كان عبده من الذين يملكون ، أما رزق فممن لا يملكون . و تزاملا فى الكتاب كما تزاملا فى اللعب . و انقطع رزق عن التعليم بحكم فقره و واصله عبده حتى نال الابتدائية . و منذ ذلك الزمن البعيد و رزق يتشكل فى وجدان عبده مثالا فائقا فى القوة و الجرأه و المهارة فاحترمة و اعجب به و تبعة رغم فارق الغنى و الفقر . و لما مات والد عبده حل الفتى محل أبيه فى مطحن البن الذي ورثه . و كان الأب قد دربه ، كما أن العمال القدامى أخلصوا له أيما إخلاص ، و لكنه سرعان ما ضم صديقه رز الى المطحن كمعاون له ، و كان كل ما حصله كل منهما فى التعليم كافيا له فى عمله ، و تجلت ألمعيه رزق فى متابعة العمل من شرائه كـ (بن) أخضر الى تحميصه و طحنه و تعبئته و توزيعه . و قال لأسرته مفسرا قراره بتعيين رزق : أنا لا أجد الطمأنينة الا معه . ذلك حق . لم يتخل عن خدمته قط . يدفع أى أذى الصبيه . يسارع الى نجدته كلما احتاج الى نجدة . يسعفه بالرأى و المشورة . و لما ضمه الى المحل قال له : كن فى العمل ما كنته فى الحارة ، عينى و أذن و يدى .. و فى وقت قصير استحق أن يلقب بالوكيل . انه الرقيب بين العمال الدائب على رعاية الطاحونه ، و أنشط من قام بتوزيع البن فى الدكاكين و المقاهى . يا له من طاقة لا تخمد . و أصبح هو لا يدرى كبيرة أو صغيرة من محلة الا عن طريقة . بالمقارنه أصبح هو لا شىء و الآخر كل شىء . و كان ارتياحه لذلك أضعاف ضيقه به لما طبع عليه من كسل و حب الحياة اليسيرة و الميل الى الاستمتاع بالسهر كل ليلة فى المقهى أو الغرزة . و كان العملاء يقصدون رزق لعقد الصفقات و كأنه مالك كل شىء . و لاحظ خال عبده ذلك و هو فى غاية من الاستياء و لكن الشاب قال له : - بكلمة واحده منى يتغير كل شىء ، أريد أن تجرى الأمور على ما تجرى عليه ، و أنا يا خالي أحب المال و لا أحب العمل ، و رزق أمين ، و هو هدية ربنا الى .. و مضت الأمور فى طريقها المرسوم حتى قال عبده لرزق يوما : - آن لى أن أفكر بالزواج قبل أن يسرقنا الوقت . و لم يبد على رزق أنه فوجىء و سأله : - هل فاتحت أحدا فى الموضوع ؟ - انت أول واحد أفاتحه فيما يهمني .. - أحسنت ، فالطريق المعتاد الى الزواج هو أردأ الطرق ، فدعنى اتحرى بأسلوبى الخاص و الله يهدينا سواء السبيل .. هكذا سلمه شئون قلبه ضمن اختصاصاته ن و لم يكن هو رأى ظريفة طيلة السنين الا مرات معدودة ن و لكنه لم يحب من جنس النساء سواها ، غير أنه قال كالمعترض : أسرتها طيبه و حسنة السمعة و لا حاجة بنا الى التحريات . هذا كلام الناس الطيبين و لكننا لن نخسر بالسؤال شيئا .. و انتظر عبده و هو يزداد قلقا و توترا ، و يتساءل فى حنق : متى تنتهي تلك التحريات المشئومة . و التقت عيناه بعيني صاحبه اذ هما فى المقهى فقرأ فيهما ما أثار خواطره و سأله : ماذا وراءك ؟ فقال بحزن شديد : ليس خيرا فهتف : يا خبر أسود ،ماذا قلت ؟ هى الحقيقة للأسف .. لكن ظريفة ملاك . إنها ليست ملاكا فغمغم بعد تردد : أنا أريد البنت : فقال الآخر بادى الامتعاض : انت حر . و انطوى على نفسه يفكر و يفكر . و يتردد بين الإقدام و الإحجام ، و ضاعف من تعاسته أن رزق اعتكف فى بيته لمرض طارىء . و ذات أصيل و هو منفرد بنفسه فى المطحن ترامت الى أذنه زغرودة . و جاءه عامل ليخبره بأن رزق كتب على ظريفة فى حفل خاص و نفر من أهله . و ثار عبده ثورة جعلته يبدو بين عماله كالمجنون حقيقة لا مجازاً و زاره قريب لرزق يحمل اليه اعتذره و قوله انه فعل ما فعل لينقذه من شر كبير كان حتما سيقع فيه . و ضاعف الاعتذار من جنونه و أعلن طرده من المطحن و توعده بشر من ذلك . و لكن الذى حدث غير ذلك . و قال لى شيخ الحاره - و هو راوي قصة عبده و رزق و ظريفة- ان عبده عاد مع الأيام الى رشده . و غرق فى عمله لا يدرى ماذا يفعل فاقتنع بأنه لا غنى عن رزق . و عفا عنه و أعاده الى مركزه السابق . و الأعجب من ذلك كله أنه فاجأنا ذات يوم بالزواج من أم ظريفة !
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
سؤال | هو ليه المجلس ماخدش عبره من اللي حصل لمبارك؟؟
Wednesday, December 21, 2011
مشكله المهندس احمد عز - وهو حاد الذكاء -
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
عزيزي و حبيبي المعتصم السلمي الشريف :
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Tuesday, December 20, 2011
اتصال سيدة الحواوشى وتبراء المجلس العسكرى من الواقعة
http://www.youtube.com/watch?v=EahruMq0eQ0&feature=youtu.be
حملة مليون توقيع لدعم المجلس العسكرى http://www.facebook.com/Army.of.One.Million
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Sunday, December 18, 2011
رأى أبولهب أبا جهل حزينا فسأله مابك يا صاح؟
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Wednesday, December 14, 2011
''خفير مدرسة'' يوجه الناخبين فى لجنة بـ ''الطالبية هرم''
جدير بالذكر انه يتنافس فى دائرة الجيزة 9 قوائم، من خلال 80 مرشح، كما تضم دائرة الجيزة، 5 دوائر فردى، مقعدان مخصصان لكل دائرة، يتنافس عليها 580 مرشح، وتضم الجيزة على 572 لجنة اقتراع .
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
بالنسبة للدايرة الرابعة جيزة عمال
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Tuesday, December 13, 2011
مكتبة الإسكندرية تدعو الباحثين للمشاركة بأول قاعدة بيانات للحركات والتنظيمات الإسلامية
كان قد وضع أساس هذا المشروع الراحل حسام تمام؛ الباحث في الشأن الإسلامي وتاريخ الحركات السياسية الإسلامية، ورئيس وحدة الدراسات المستقبلية، بهدف توثيق هذا الحراك الإسلامي الذي يموج به العالم الإسلامي وغير الإسلامي، ليلقي الضوء على كل الجماعات التي مارست العمل الديني الدعوي أو التي عملت بالمجال السياسي تحت هذه المسميات المختلفة.
وتقوم قاعدة البيانات برصد جميع الحركات والتنظيمات والأحزاب الإسلامية، وتوثيق كل المعلومات التي تؤرخ لها من حيث تاريخ النشأة، والمؤسس، وأهم القيادات التاريخية، والمذهب الذي قامت على أساسه، والمراحل التي مرت بها، ووضعها القانوني، ودورها في الحياة السياسية
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Thursday, December 8, 2011
سامح عاشور و"العوا" يبحثان عن صيغة تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور
و قال سامح عاشور ، إن هذا المشروع هو أول إنجازات المجلس الاستشارى بعد تشكيله، وسيتم تسليمه إلى المجلس العسكرى لإصداره كمرسوم قانون، مؤكدا على تركيزه هو والعوا فى أن يخرج المشروع فى صيغة توافقية تعبر عن كافة أطياف الشعب دون أن يخل بنصوص القانون.
وأكد نقيب المحامين، أن مشروع القانون لن يخالف الإعلان الدستورى فيما يتعلق بتشكيل اللجنة التأسيسية، ولكن سيكون مكملا ومفسرا له، مشددا على أن مبادرة إعداد مشروع لمعايير اختيار اللجنة التأسيسية لم يتم طرحها ليس خوفا من سيطرة الإسلاميين على البرلمان، ولكن باعتبار أنها أمر ضرورى.
يذكر أن المبادرة كانت شخصية من جانب نقيب المحامين، ووافق عليها على المجلس العسكرى بعد أن طرحها "عاشور" فى أحد الاجتماعات التى جمعت بين المجلس والشخصيات السياسية والعامة التى من المحتمل أن تشارك فى تشكيل المجلس الاستشارى، ثم اشترك معه "العوا" فى تنفيذ هذه المبادرة.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Wednesday, December 7, 2011
''النور'' يمنع الشحات من الحديث عن الحزب
وقال الدكتور يسرى حماد، المتحدث الإعلامي للحزب، إنه صدر قرار بمنع عبد المنعم الشحات وجميع الأعضاء من التصريح بأي معلومات عن الحزب، باستثناء المتحدثين الرسميين الذين تعبر آراؤهم عن رؤية النور، أما ما يقوله أى شخص آخر فلا يعبر إلا عنه فقط.
وأضاف: ''ما قاله الشحات أثر بالسلب على نتيجة انتخابات جولة الإعادة، ما أدى لخسارة الحزب 20 مقعدا، رغم أن كلامه لا يعبر إلا عن رأيه الشخصي، و''النور) بعيد تماما عنه''.
وأكد حماد أن من بين أسباب عدم تحقيق حزبه نجاحات في الإعادة اعتقاد البعض أن الشيخ حازم أبو إسماعيل، المرشح للرئاسة، سلفي، رغم أنه ليست له علاقة بالسلفية وليس عضوا في حزب النور، وبالتالي أثرت آراؤه التي أدلى بها عند ظهوره الأخير على قناة''cbc'' بالسلب على النتيجة
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Tuesday, December 6, 2011
Sunday, December 4, 2011
بعد أن اكتفى الإخوة الليبراليون و اليساريون الثوريون
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
YouTube - الله اكبرفيديو موناليزا بطلة فيلم همام فى امستردام إسلام الفنانة موناليزا و اعتزالها السينما 4 فيدوهات ثورة مصر 25 يناير من اقوى مشاهد ي
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Friday, December 2, 2011
عارض السلفيون ثورة يناير
و لم يشترك الأخوان كمجموعه فى ثورة يناير إلا بعد تقدمها و أيدها و قواها ثم تخلى عن الثورة الثانيه تماما و بل و ضدها و صدر الأمر بعدم الاشتراك بها ثم فاز بالأغلبيه بمجلس الشعب و له مرشح محتمل لرئاسة الجمهورية و يملأ الدنيا كلاما الان أيضا !!!!
فمن قام بثورة يناير هو لا أحد و الفائز الان هم: العسكر و البلطجيه والاخوان و السلفيين !!!!!
و لا عزاء للشهداء !!!!!!
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
جائزة لافضل عذر
في برنامج القناة الرابعة الامريكية
التقى المذيع بسيدة عمرها 25 عاما فازت بجائزة لافضل عذر قدم بسبب الغياب
عن الدوام الرسمي في شركة
وكان السبب هو كما تقول
كان زوجي مريضا عدة ايام وكانت تساعده خادمة المنزل
بعد ايام تحسن ولكن فجأة شعر بصداع شديد وجاء صباحا لخزانة الادوية لكي ياخذ3 بندول كعادته ولكنه
ابتلع بدلها ثلاثة فياغرا--فهل تريدني ان اتركه في هذه الحالة مع الخادمة
لوحدهم في البيت
_
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
سواق الميكروباص كان أهوج و غبي و عنيد
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Wednesday, November 30, 2011
سؤال للبنات جاوبى على سؤال واحد بس
جاوبى على سؤال واحد بس
.
.
... .
.
.
.
1-رقمك كام ؟
2-أكتبى رقم تليفونك ؟
3- رتبى أرقام موبايلك من الشمال لليمين 0 1 2 3 4 5 6 7 8 9
(يجوز تكرار الرقم)
4- نمرتك كام ؟
5- موبايلك رقمه كام ؟
6- لو عايز ابعتلك رسالة ابعتهالك على رقم كام ؟
ملحوظة .. لايجوز اجابة اكثر من سؤال
Sent from my BlackBerry® wireless handheld
ترتيب القوائم بدائرة الاسكندرية الأولى
Sent from my BlackBerry® wireless handheld
Tuesday, November 29, 2011
نظريـــــــــــــــــة الاستحمار عن بعد
************************
تعرف يعنى ايه؟يعنى مثلا مثلا........
1-لما واحد منهم يقولك فين ايام مبارك مش احسن من اللى احنا فيه ده....بيستحمرك
2-لما واحد منهم يقولك ان المجلس العسكرى هوه الجيش وبيحمى البلد...بيستحمرك
3-لما واحد يقولك لازم تنتخب الاخوان والسلفيين عشان ترضى ربك وتدخل الجنة......بيستحمرك
4-لما واحد يقولك ان مفيش اعضاء الحزب الوطنى الفلول فى الدورة دى من الانتخابات...بيستحمرك
الشعب المصرى نبيييييييييييييه.......مش حمير يا بييييييييييييييه
Sent from my BlackBerry® wireless handheld
Monday, November 28, 2011
لكل من يلعنون ميدان التحرير أقول
١- لولا التحرير لكنت الآن بدون حق الإنتخاب لأنه ليس لديك بطاقة إنتخابية.
٢- لولا التحرير لكنت فشلت فى الوقوف فى طابور لجنة لأن بلطجية النظام كانوا سيمنعونك.
٣- لولا التحرير لما كنت رأيت ١٠٠ مرشح لمقعد واحد و كلهم يعتقدون أن لديهم فرصة.
٤- لولا التحرير لما تأكدت أن أمواتنا و مسجلى الخطر ليسوا من بين المنتخبين.
٥- لولا التحرير لرأيت أوتوبيسات النقل العام تنقل الموظفين الحكوميين بالإكراه لإنتخاب الوطنى.
٦- لولا التحرير لما تمكن المصريون بالخارج من استرجاع حقهم المسلوب فى المواطنة الصحيحة.
٧- لولا التحرير لكان خرج عليك ديوس النظام السابق ليقول لك: اليوم عُرس الديمقراطية.
أياً كانت نتيجة إنتخابات اليوم .. شكراً لميدان التحرير - قلب مصر النابض بالحيوية و الشرف لكل مصرى حر!
Sent from my BlackBerry® from Vodafone
Monday, November 21, 2011
كيف سيرد المشير على سؤال واحد من قتل المتظاهرين ؟
Sunday, November 20, 2011
تغيير: صعب تغيير الطبيعة البشرية
تغيير: صعب تغيير الطبيعة البشرية، اللي اتعود على الجينز صعب يلبس بدلة فالثوار فضلوا ثوار. و اللي اتعود على النفاق و تأليه الحاكم هيدور له على اله جديد، فكل النخبة و الطبقة السياسية التقليدية تحولت لنفاق و تأليه العسكري، و اللي اتعود ينفذ من غير تفكير مستحيل يتحول لعقل اداري و سياسي جهنمي، فلقينا الجيش بيغرق في شبر مية و مش عارف يحل مشكلة واحدة. و تبات تعلم في المتبلم يصبح ناسي، فلما تكون الوزارة كلها من رحم الحزب الوطني و نظامه فمستحيل يطلع منه قانون واحد أو قرار عملي. و لما تجيب لواء طيب متقاعد يمسك الداخلية و هو بيلعب طاولة بقاله 15 سنه، فالأكيد انه عمره ما هيشيل ظابط واحد،، و المؤكد ان الداخلية ما اتعلمتش حاجة جديدة عشان تتعامل مع المتظاهرين بشكال مختلف. و اللي يتعود يلقح كلام من بعيد عمره ما هينزل الملعب، عشان كده كل البرادعية اللي حطينا عليهم امل رفضوا ينزلوا لما البلد احتاجتهم بجد. الخلاصة ان كل طرف بيعمل و يعيد و يزيد اللي هو بيعرف يعمله من غير تغيير، و الفيلم هيتكرر كل ليلة من غير ما النهاية تتغير (قلناها يوم 20 فبراير الثورة عاوزة قوانين ثورية و لو مشينا مدني ابقى قابلني). الوحيد اللي اتغير و غير هو الشعب، اللي نزل بملايين يساند الثوار و خلص على مبارك يوم 11 فبراير،و و اللي رسم معالم المستقبل السياسي باختياره طريق الانتخابات. الشعب هو اللي بيختار. مفيش جديد هيطلع من الحكومة و المجلس، ده آخرهم و أقصى ما عندهم، و لو قرصت على عربية فيات عمرها ما تجيب سرعة المرسيدس. خلونا ننتخب، و نغلط و نتعلم و نبني و نتحرك. و اتطمنوا، القوى السياسية اللي حركت مئات الآلاف من غير حادثة بلطجة واحدة أكيد عندها القدرة و التنظيم اللي هينضف و يظبط الشرطة و غيرها، على الأقل في خطة. مستحيل هنرجع ورا. ان شاء الله خير..
خالد حبيب
Friday, November 18, 2011
مكالمة مجهولة
|
|
|
|
|
|
|
|
|
الشاب : إنتي مرتبطه ؟
البنت : أه مرتبطه ،مين معايا ؟
الشاب : انا أخوكي اصبرى عليا لما اروح ..
مكالمة ثانية........
الشاب : إنتي مرتبطه ؟
البنت : لا ، مين إنت ؟
الشاب : نعم ؟ أنا حبيبك و إنتي جرحتي قلبي
البنت :حبيبي أنا اسفة فكرتك أخويا
الشاب : أنا أخوكي و اصبرى عليا لما اروح يا سافلة
ayman
Thursday, November 17, 2011
المشروبات التى تحتوى على السكر تزيد حجم خصر المرأة
Wednesday, November 16, 2011
هو احنا يا نقاب و برقع يا مش لابسين
هو احنا يا عشوائيات و زبالة يا فلل و قصور ببسين !!
هو احنا يا ثورة و تحرير يا نقول للظالم اسفين !!
هو احنا يا دقن و جلابية يا محشش بيسب الدين !!
هو احنا يا نألش و ننكت يا ننكد عل البنى ادميين!!
هو احنا يا اما انترناشونال يا مدارس بتعوم فى الطين !!
حااااجة تنقط.....آه يا بلد اكسترييييييييم
إمتى هنكون معتدلين .....لا بنحدف شمال و لا يمين!!!
منقول عن الصديقة سمية
ربي تركت ما أحب من أجل ما تحب
فاجعل ما تحـــــــب هو كل ما أحب
و آكتب لي فعل ما تحب فحبك غاية ما أحب
ربي اجعلني في عيني صغيرا و في أعين الناس كبيرا
... ... ربي أسلمــــــت أمري اليك و قدمت نفسي بـــــين يديك
ربي اجعل ما تحب هو كل ما أحب
ربي فرج كربي و يــــــسر لي أمري
ربي اقذف في صــــــدري نورا و أنر بصيرتي بنور جلالك
ربي أبدلني قلـــــــبا يحبك أكثر من قلبـي
و لسانا يذكــــــــرك أكثر من لساني
و عقلا يتـــــــــفكر فيك أكـــــثر من عقلي
و روحا أقـــــــــــرب اليك من روحـــــي
ربي أوزعـــــــني أن أشكر لك نـــــــعمتك التي أنعمت علي
و أن أعمل صالحا ترضاه
نهاية مأساوية و غريبة لجمعة رفض الوثيقة
Tuesday, November 15, 2011
حسين حمدي يرغب في العودة للمقاصة
الكتلة المصرية تخوض الانتخابات تحت شعار مع بعضنا حنجيب حقنا
جانب من المؤتمر الذي عقدته الكتلة المصرية لتدشين حملتها الانتخابية في البرلمان المقبل
Sunday, November 13, 2011
كابيللو: الفوز على أبطال العالم منحنا الثقة
و قال كابيللو في تصريحات أبرزتها شبكة "سكاي سبورتس": "أعتقد أن الفوز على إسبانيا كان مهما لمنح فريقنا الثقة، كما كان من المميز لجماهير إنجلترا أن تشاهد منتخب بلادها يهزم أبطال العالم".
و أضاف "مواجهة إسبانيا دائما ما تكون صعبة بسبب الإمكانيات الرائعة التي يتملكها نجومهم، و لكن الأمر الأكثر صعوبة هو أن تواجه الطريقة التي يستخدمها هذا الفريق في الحفاظ على الكرة".
و تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الإسباني بهدف فرانك لامبارد نجم تشيلسي في إطار استعداداتهما لكأس الأمم الأوروبية 2012.
و حسم المنتخب الإنجليزي تأهله إلى يورو 2012 التي تقام في بولندا وأوكرانيا بعدما جاء على رأس المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة.
كما أشاد كابيللو بالأداء الذي قدمه لاعبو المنتخب الإنجليزي الشباب أمام بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم أوروبا.
و أوضح "أفضل ما شاهدته في هذه الليلة هو الأداء الذي قدمه كل من جاك رودويل وداني ويلبيك بالإضافة لفيل جونز، كما أن كيلي واكير عند نزوله إلى أرض الملعب دخل سريعا في أجواء المباراة".
وأردف "أعتقد أن هؤلاء اللاعبين سيدعمون منتخب إنجلترا في بطولة أمم أوروبا، إنهم يؤدون دون خوف، ولديهم شخصية مميزة داخل الملعب بالإضافة للأداء الجيد بدنيا وتكتيكيا، ويمكنهم اللعب بجانب الكبار بشكل رائع".
ayman
عبد الحفيظ: لن نفرط في جدو حتى لأوروبا
و قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة "لم تصلنا أي عروض بشأن جدو، وحتى لو وصلت لن نفرط فيه".
و أكد وكيل أعمال هداف أمم إفريقيا 2010 في وسائل الإعلام وصول عرض يوناني من باناثانيكوس لضم موكله.
و تابع عبد الحفيظ "جدو أحد العناصر الأساسية و المهمة بالنسبة لنا، كما أنه من أغلى الصفقات التي أبرمناها مؤخرا".
و انضم جدو للقلعة الحمراء قادما من الاتحاد السكندري مطلع الموسم الماضي مقابل سبعة ملايين جنيه.
و أضاف عبد الحفيظ "مهما كان المقابل المالي الذي سيعرض علينا من أجل الاستغناء عن جدو لن نفرط فيه و ما سيثار حول ذلك الأمر محض تكهنات".
و خاض صاحب الـ27 عاما 24 مباراة مع حامل اللقب خلال الموسم الماضي من الدوري الممتاز أحرز خلالها ثمانية أهداف.
ayman
Saturday, November 12, 2011
الاناناس و محتوياته و فوائده و طرق استهلاكه
* المحتويات:
-يحتوي الأناناس على نسبة كبيرة من الماء (90-85%) وعلى كربوهيدرات (مميزة بالسكروز)، أحماض عضوية، مواد عطرية، بكتين، مواد دباغيه، ألياف، خمائر، فيتامينات (خاصة مجموعة B) ومواد معدنية (أهمها المنغنيز والحديد).
* الفوائد والاستعمالات:
-تنبع أهمية الأناناس من أهمية المواد التي يحتويها، فهو غني جداً بعنصر المنغنيز. وهذا العنصر المعدني شبيه في وظائفه الكالسيوم من حيث أهميته في حماية العظام من عوارض الترقق.
-كما أن المنغنيز يساعد في زيادة إفراز مادة الكولاجين الضرورية لبنية العظام.
-إن ثلاث شرحات من الأناناس تؤمن حاجة الجسم اليومية من عنصر المنغنيز.
-والخمائر الموجودة في الأناناس تساعد على إنجاز العمليات الكيميائية داخل الجسم.
-وللأناناس فوائد طبية خاصة في حالة فقر الدم الموضعية، وهو يحتوي على الأنزيم المعروف بالبروميلايين الذي يساهم في كسر المواد البروتينية مما يسهل عملية الهضم.
-وهو مفيد في حالات أمراض القلب والشرايين والنزلة الصدرية والحروق وفي حالات الأورام ومشاكل الأمعاء والتهاب الرئة وبعض الأمراض المعدية.
-ويحتوي الأناناس على خمائر مضادة للسرطان تزداد فعاليته في وجود الفيتامين سى.
-إن كوباً من عصير الأناناس الطازج يحتوي على 60 ملغ من الفيتامين سى أي على كامل حاجاتنا اليومية من هذا الفيتامين المنشط.
* طريقة الاستعمال:
-من الأفضل استهلاك الأناناس الطازج. وعند شرائه يجب أن يغلف بالنايلون ويحفظ في الثلاجه لمدة لا تزيد عن العشرة أيام.
-الأناناس الطازج لا يستعمل في تحضير الحلوى ولا يخلط مع اللبن أو الجبنة لأن الأنزيم الموجود في الأناناس يكسر سلاسل البروتينات الموجودة في هذه المواد الغذائية.
-أما الحرارة فتقضي على هذا الأنزيم لذلك لا ضرر في استعمال الأناناس المعلب أو المطبوخ.
Friday, November 11, 2011
Fw: ارتفاع ضغط الدم.. القاتل الصامت
Thursday, November 10, 2011
الأميرة عادلة بنت عبد العزيز ابنة ملك السعودية في صور رسمية بدون نقاب
عادلة تدعو لوضع حد أدنى لزواج الفتيات .. وتؤكد: لا مانع من اختلاط الرجال والنساء في بيئة العمل في ظل تطبيق قوانين تحظر التحرش
فيما يبدو أنه تغير واضح في السياسة السعودية تجاه المرأة تداولت العديد من المنتديات على الانترنت صورا للأميرة عادلة ابنة خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بدون حجاب فيما يغطي إيشارب نصف شعرها وظهرت عادلة في العديد من اللقاءات الرسمية تشارك في استقبال وفود أجنبية كما ظهرت وهي تحضر عرضا مسرحيا أو حفلا بخلاف صورها الجماعية مع شباب وشبات محجبات وغير محجبات وهو ما اعتبره لكثير من رواد المواقع والمنتديات خروجا على التقاليد الوهابية السعودية المثير أن الأميرة عادلة لم تكتف بذلك بل أجرت الاسبوع الماضي حوارا مع راديو فرانس بعد عام من حوارها مع صحيفة لوفيجارو الفرنسية اعتبرت فيه أن وضع إيشارب على الرأس هو الأقرب للزى الإسلامي أما النقاب فهو أقرب منه للتقاليد كما طالبت بوضع حد أدنى لسن زوج القاصرات بحيث لا يقل عن 18 سنة وقالت أنها لا ترى ما يمنع اختلاط الرجال والنساء في بيئة العمل في ظل تطبيق القوانين التي تحظر التحرش والمضايقات بين الطرفين.

وأضافت في حوارها الذي أجرته يوم أمس الخميس إنها لا ترى ما يمنع من ارتداء الإيشارب على الرأس، وصرحت معلقة على أزمة النقاب فى فرنسا قائلة: "برأيي هذا الموضوع متعلق بالتقاليد أكثر ما هو بالدين ذاته ، هنا يمكن أن ترى لدينا نساء محجبات ، أو أن الحجاب يشمل شعر الرأس فقط، أو ربما يرتدين الإيشارب لا أكثر . من جهتي لا أرى ما يمنع من ارتداء الإيشارب على الرأس، وهو أقرب إلى الزى الإسلامي . أما بالنسبة إلى النقاب الذي يغطي كل الوجه، فأستغرب سبب الضجة بشأنه ما دام ذلك خيارا للمرأة ؟ لكن ربما لا يمكن السماح به في الأماكن التي يجب التعرف على المرأة لأسباب أمنية".
وتحدثت الأميرة في حوارها الذي نقله موقع وطن على الانترنت عن عدة قضايا كانت مثار حديث الرأي العام الداخلي والخارجي في الآونة الأخيرة منها الاختلاط، وزواج القاصرات.

وأكدت أنه لا بد من تحديد حد أدنى للسماح بزواج الفتيات في ظل تكرار حدوث بعض الحالات، مشيرة إلى الحادثة الأخيرة لطفلة بريدة ، مؤكدة أن "إجبار فتاة في سن الثامنة عشر على الزواج من رجل مسن ليس مشكلة. ولكن زواج ابنة 12 سنة فيه نظر، لأنها في هذه السن غير مخولة حتى لتوقيع العقد. وحتى لو وافق الأهل على زواج كهذا فهو غير منطقي. ونحن نهتم بمثل هذه القضايا، وأكثر منها . ليس لدينا سن محددة للزواج . وهناك العديد من المؤسسات التي تسعى لتحديد سن الزواج بشكل ثابت. ووالدي شخصيا مهتم بهذه القضية".

و أشارت إلى صعوبة إيجاد التوازنات في القرارات، و أنه لا يمكن تغيير الوضع بين عشية و ضحاها، مؤكدة أيضا "لكننا لن نسمح للمجتمع أن يتحجر أيضا، و يتحول إلى قوالب دينية مع مرور الوقت".
و أبدت الأميرة عادلة استغرابها من عدم تفهم البعض للأسباب التي تفرض عمل الرجال والنساء في بيئة واحدة مثل المستشفيات أو في مناسك الحج، مشيرة إلى أنه سيتحقق تدريجيا في ظل تطبيق القوانين التي تحظر التحرش و المضايقات بين الطرفين.
وتمنت أن تتجاوز المؤسسة الحكومية الجدل حول مسألة عمل المرأة في المواقع القيادية وكذلك التعليم المختلط قائلة "نتعامل هنا مع أحدث الأدوات المبتكرة المعروفة في كل بقاع العالم. ما الذي يمنع ذلك؟".
وختمت حديثها بالإشارة إلى أنها لا تجد مشكلة في مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وأنها شخصيا لديها "خمسة أولاد، بأعمار تتراوح ما بين 14 سنة و25 سنة؛ وكلهم يتعاملون مع هذا البرنامج. طبعا عندما كانوا في سن أصغر كنت أراقب سلوكهم جيدا. أما اليوم فأنا أثق بهم كل الثقة. هذا يعني أن علينا أن نعلم أطفالنا القيم الفاضلة وهم صغار، لكن لا أحد يمكن أن يفرض عليهم ذلك حين يكبرون".
ayman
Tuesday, November 8, 2011
قصة سائق تاكسي حقيقية
.
.
.
.
... فوجد رجل كبير . . . . . : : :
فى السن يلبس الابيض وله لحية طويلة بيضاء... قال لنفسه:
.
اكيد أنّه ذاهب ليصلى الفجر .
.
فاخذه ليقله الى المسجد فكان الشيخ الكبير يخبره بان يتجه لليمين ثم اليسار.
وهكذا .......
حتى راى السائق رجل آخر فى منتصف الطريق يطلب من ان يقله ,
,استأذن السائق من الشيخ قبل ان يقف للرجل... فأخبره بموافقته ..
فتوقف السائق للرجل وعندما ركب قال له
" سأوصلك، لكن سنوصل الشيخ قبل ذلك ونذهب في طريقنا "
.
فاستغرب الرجل وقال له: "أين هو هذا الشيخ " ؟؟؟
.
فقال له السائق باستغراب: هاهو جالس بجا نبى هنا
.
!! فقال له الرجل: مالك يا رجل؟؟
.
ليس بجانبك أيّ أحد!!
.
هنا إقترب العجوز من السائق وقال له: لا يستطيع أحد مشاهدتي غيرك أنت... أنا عزرائيل و أتيت لأقبض روحك... وباقي من عمرك 5 دقائق.
.
.
.
.
. فادخل للمسجد و صلّي الفجر قبل أن أصعد بروحك للسماء.
.
نزل السائق من السيارة مسرعاً ودخل للمسجد ليصلي آخر صلاة له
.
.
وعندما عاد كانت المفاجأه
.
... لا يوجد شيخ كبير او رجل او سيارة..
.
لقد كانت
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
"عصابه"
وسرقت السياره ! xD
(( خللو بآلكمـ انا مش بهزر دى قصه حقيقية ))
(((بـــوســـى))
ayman
Wednesday, November 2, 2011
Sunday, October 30, 2011
تصّدقُواَ فليسَ للكفن جيُوب،،
يترك لها طعاماً وصدقة عند الباب فتأخذها... وقد اعتاد الجيران فعل ذلك... فلما دخل الخروف الباب خرجت أم الأيتام فنظرت فإذا جارهم أبو محمد عند الباب وهو مجهد ومُتعبً!! .. فقالت له : الله يجعلها صدقة واصلة يابو محمد !!... وهي تظن أنه متصدق بهذا الخروف !!،،، فما كان منه إلا قال : الله يتقبل واسمحي لنا يا أختي عن التقصير معكم !!!!!!! فالتفت الرجل تجاه القبلة وقال: اللهم تقبله مني .. وفي اليوم الثاني خرج الرجل بعد الفجر ليشتري خروفاً جديداً فرأى سيارة محملة بالخرفان واقفة فاشترى من صاحبها أسمن من خروفه البارحة .. سأل أبومحمد عن السعر،،، فقال البائع: خذها ولن نختلف !! فحمل الخروف السمين للسيارة.. فقال البائع :هذا الخروف دون ثمن،،، والسبب أن الله رزقني هذه السنة بميلاد كثير من الغنم،، فقلت : نذر عليّ إذا كثرت الغنم أن أعطي أول مشترٍ مني خروف هدية .. فهذا نصيبك... الصدقة وما أدراك ما لصدقة تصّدقُواَ فليسَ للكفن جيُوب،، |
