Slide Ads

World Ads

أهلاوية دوت كوم | اخبار النادى الأهلى المصرى

Thursday, December 8, 2011

سامح عاشور و"العوا" يبحثان عن صيغة تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور

فى مبادرة أثنى عليها المجلس العسكرى، بدأ سامح عاشور نقيب المحامين عضو المجلس الاستشارى بإعداد مسودة لمشروع قانون معايير تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور، وذلك بالاشتراك مع الدكتور محمد سليم العوا ـ المفكر الإسلامى والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.

و قال سامح عاشور ، إن هذا المشروع هو أول إنجازات المجلس الاستشارى بعد تشكيله، وسيتم تسليمه إلى المجلس العسكرى لإصداره كمرسوم قانون، مؤكدا على تركيزه هو والعوا فى أن يخرج المشروع فى صيغة توافقية تعبر عن كافة أطياف الشعب دون أن يخل بنصوص القانون.

وأكد نقيب المحامين، أن مشروع القانون لن يخالف الإعلان الدستورى فيما يتعلق بتشكيل اللجنة التأسيسية، ولكن سيكون مكملا ومفسرا له، مشددا على أن مبادرة إعداد مشروع لمعايير اختيار اللجنة التأسيسية لم يتم طرحها ليس خوفا من سيطرة الإسلاميين على البرلمان، ولكن باعتبار أنها أمر ضرورى.

يذكر أن المبادرة كانت شخصية من جانب نقيب المحامين، ووافق عليها على المجلس العسكرى بعد أن طرحها "عاشور" فى أحد الاجتماعات التى جمعت بين المجلس والشخصيات السياسية والعامة التى من المحتمل أن تشارك فى تشكيل المجلس الاستشارى، ثم اشترك معه "العوا" فى تنفيذ هذه المبادرة.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Linlwithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...